أنا و مدونتي


مرت فترة من الزمن ولم أفكر حتى أن أكتب في هذا المكان العجيب -أقصد المدونة- وهذا بصراحة لأنني لم أكن في قمة اقتناعي بهذا الشئ . فقط كنت أجرب شئ جديد . عندما حمستني مها (صاحبتي) ولأنني أثق جدا في اختيارات مها و لأنني بطبيعتي عندي حماس شديد لأي شئ جديد في حياتي اعتقادا مني أن هذا الجديد سوف يجلب لحياتي احساس بالتغييرالايجابي وهو ما أعيش له .بدأت أكتب و أدخل ما يعرف بهذا الاسم الذي كان غريب على مسامعي أول الامر "عالم التدوين" و لأنني لم أفكر في لحظة من قبل أن أدون ما يدور بداخلي. ما يسعدني الان . ما يحزنني. أحاسيسي تجاه الاخرين . ما أحسه من الاخرين. فعلا كانت فكرة جديدة و غريبة وبدأت أكتب ولكن ....


لم استمرفي هذا... لم أشعر بالحماس... لم يوجد جديد طرأ بحياتي... وذلك لأني كنت مفتقدة الحماس الذي هو دائما ما يكون وقودي لاكتمال مسيرة ما بدأته.... أكره التراجع ولكني تراجعت بمجرد أن وجدت شيئا اخر كنت في ذلك الوقت أغير مكان عملي و كنت أيضا مقبلة على عمل يحتاج منى لبعض التحدي لأثبت نفسي فيه و بالطبع عاد الي الحماس الذي غالبا ما ياخذني على متنه الى نجاح التجربة و بالفعل الحمد لله و برغم الصعوبات التى و اجهتها في البداية لم يتخلى عني أبدا حماسي الى أن عدى بي الي ما أستطيع أن أسميه بداية الطريق حيث المكان المناسب للتفكير في ما بعد البداية


وبينما أنا أقف عند البداية أحتجت جدا أن اكلم نفسي . أرتب أفكاري الكثيرة المتداخلة في جميع المواضيع.. أخفق تفكيري الشفوي في مساعدتي ...أخفق في أخذي الى الخطوة التالية.و بدأ ينتابني لحظات من الخمول وهو ما يؤدي بي دائما أن أصل لمرحلة من الاكتئاب ولكن سرعان ما أستطيع أن أجد شيئا جديدا يضعه الله في طريقي حتى أعود مرة أخرى الى الحياة... تذكرت مدونتي... نعم... هي منجاتي التي و ضعها الله أمامي ... فعدت اليها فاستقبلتني برغم اني أهملتها... احتضنتني ... أحسستني بالاطمئنان و السكينة... انتشلتني .... فأقنعتني بها


وعدت اليها ولكني تعلمت كيف أتعامل هنا.. يجب أن أكلم نفسي أنا فقط... أعبر عن ما بداخلي أنا فقط..... لا أفكر بينما أنا أتحدث مع مدونتي من يسمعنا....................................هنا سأعيش أ نا و مدونتي

7 comments:

maha zein يقول...

انا يا هانم سمعاكم

اخييييييييييييييييييييييييييييرا
يا الهي
ده انا شكيت في انك مش تكتبي فيها علي اساس انك بترقديها عشان تبيعها مفروش بعد مدة لما الاسعار تغلا

والله مدونتك دي عسل
وصورك اللى بتحطيها للبوستات عسل
شفتي البنت خايفة اذاي من العفريت الصغنن
يا قمر

صدقيني يا ندي
اسلوبك سلس جدا
وطبعا ما شاء الله قدرتي تكتبي القدر من الحروف العربي ده اذاي
انا متخيلاكي بتعاني وبتدعي علي اللى شار عليكي شورة المدونة المهببة دي


انا مستنية جديدك اهه
ندي ابقي ادخلي عندي المدون عملالك مفاجاة
عارفة انك هتحبيها اوي

الازهرى يقول...

عندما حمستني مها (صاحبتي)
اول حاجة مها تعملها صح من 82 سنة

صدقينى مدونتك جميله جدا وبكتبى فيها بوضوح وهدوء اتجب منهما احيانا


نحياتى وفى انتظار الموضوعات من جديد

"أم أدهم المصرية" يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيبتى انا تقريبا اول مره ادخل

عندك وعجبنى اوى

انك اما رجعتى رجعتى عشان نفسك

بغض النظر الفتره اللى غيبتيها المهم انك رجعتى

والاهم رجوعك لنفسك قبل المدونه

==========================================

نعكشة يقول...

قشطة قشطة أنا بحب أقرا أحاديث النفس دية
قولي قولي سرك في محطات فضائية ( وش واحدة بيغمز)

ربنا يكرمك يا رب و يريح بالك كدة دايماً

سلام عليكِ

أنا عندي سؤال بس

هوه إنتي شوفتيني هنا قبل كدة؟؟؟

أصل أنا حاسة إني جيت هنا قبل كدة

الأسم مش غريب على ودني

معلش
ساعات مخي بيضرب

سلام عليكِ

نعكشة يقول...

هع هع هع ( ضحكة خبيثة )

أيوة دعبست في البوستات و لاقيتي جيت
و افتكرت كام بوست منهم

سلام

yassmina يقول...

وبينما أنا أقف عند البداية أحتجت جدا أن اكلم نفسي . أرتب أفكاري الكثيرة المتداخلة في جميع المواضيع.. أخفق تفكيري الشفوي في مساعدتي ...أخفق في أخذي الى الخطوة التالية.و بدأ ينتابني لحظات من الخمول وهو ما يؤدي بي دائما أن أصل لمرحلة من الاكتئاب ولكن سرعان ما أستطيع أن أجد شيئا جديدا يضعه الله في طريقي حتى أعود مرة أخرى الى الحياة... تذكرت مدونتي... نعم... هي منجاتي التي و ضعها الله أمامي ... فعدت اليها فاستقبلتني برغم اني أهملتها... احتضنتني ... أحسستني بالاطمئنان و السكينة... انتشلتني .... فأقنعتني بها


really wonderful and effective paragraph , go ahead Nada , i'll ask ur manager to add this blog to your objectives 3ashan tekteby tany ;)

Blue Berry يقول...

la2 msh hayerda.... hay2ollek msh fadyeen mafeesh wa2t ....we emshy ba2a 3ashan hatla2eeh galo telephone :D

إرسال تعليق